الاثنين، 16 أكتوبر 2017

اكتشف باحثو الأمني نقاط الضعف WPA2 يسمح للمهاجم التنصت على اتصالات KRACK Attacks ‼

هل تعتقد أن الشبكة اللاسلكية آمنة لأنك تستخدم تشفير WPA2 ‼
إذا كانت الإجابة نعم، هذا خطاء !!
وقد اكتشف باحثو الأمن العديد من نقاط الضعف الرئيسية في إدارة بروتوكول واي-في بروتكتد أسيس إي (WPA2) الذي يمكن أن يسمح للمهاجم بالإختراق بشبكة واي-في والتنصت على اتصالات الإنترنت.

WPA2 هو نظام المصادقة واي فاي البالغ من العمر 13 عاما تستخدم على نطاق واسع لتأمين اتصالات واي فاي، ولكن تم اختراق المعيار، مما يؤثر على جميع أجهزة واي فاي تقريبا بما في ذلك في منازلنا والشركات، جنبا إلى جنب مع شركات الشبكات التي بناء عليها.


KRACK Attacks يطلق عليه اسم 


 - هجوم إثبات المفهوم الذي أظهره فريق من الباحثين يعمل ضد جميع شبكات الواي فاي المحمية الحديثة ويمكن إساءة استخدامه لسرقة معلومات حساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان وكلمات المرور ورسائل الدردشة ورسائل البريد الإلكتروني و الصور.

وبما أن نقاط الضعف تقع في معيار واي-في نفسه، وليس في التطبيقات أو أي منتج فردي، فمن المرجح أن يتأثر أي تنفيذ صحيح ل WPA2.
ووفقا للباحثين، فإن الهجوم المكتشف حديثا يعمل ضد:
كل من WPA1 و WPA2،
الشبكات الشخصية والمشاريع،
         باختصار، إذا كان جهازك يدعم واي فاي، فمن المرجح أن تتأثر. خلال أبحاثهم الأولية، اكتشف الباحثون             أن الروبوت، لينكس، أبل، ويندوز، أوبنبسد، مدياتيك، لينكسيس، وغيرها، كلها تتأثر هجمات كراك.

           شاهد فيديو من هنا وكذلك سنتطرق للهذه هجمة على قناتنا من هنا

شارك الموضوع :

عن الكاتب:

أيوب السفياني مدون عربي مغربي احاول دئما عبر مدونتي وقناتي اسلط ضوء على مواضيع حصريا للتقديم ماهو صادق وهادف للاخوان العرب . انضم الى موقعنا كتالي

جميع الحقوق محفوظة © مدونة السفياني للمعلوميات