الثلاثاء، 28 فبراير 2017

ازيد من 14 سنة من برمجة تحسم شركة كاسبرسكي KASPERSKY تطرح اولا اصدر من نظامها تعرف عليه

 في سنة 2015
أكد موظفان سابقان كانا يعملان لدى شركة KASPERSKY  على أن الشركة الروسية تعمّدَتْ على مدار السنوات الماضية تصنيف بعض ملفات النظام الروتينية على أنها برمجياتٌ خبيثة، مما تسبب بتحذير المُستخدمين أو اتخاذ إجراء من قبل البرنامج بحذف هذه الملفات من حواسيبهم الشخصية. شركة كاسبر سكاي التي تُعد أشهر شركة لأمن المعلوماتِ في العالم، نفت هذه المزاعم بالكُلِّية، وأكدت أنها لا تزرعُ معلوماتٍ مُضللة في تقاريرها الأمنية العامة،كما يدعي البعض باعتبارها وسيلة لإحباط المنافسين. وقالت الشركة التي تتخذ من العاصمةِ الروسيّة موسكو مقراً لها، في بيانٍ عبر البريد الإلكتروني "كاسبرسكاي لاب لم تقم قط بأي حملةٍ سرية لخداع المُنافسين لوضعهم في موقفٍ مُحرج بُغْيَة تقويضُ وضعهم في السوق" . وأكدت أن اتّهامات الموظفيْن السابقيْن بأن كاسبرسكي لاب، أو رئيسها التنفيذي، متورط في هذه الحوادث "لا طائل منها ومجرد كذب" . وتعتمد القصة بالأساس، على مقابلاتٍ أجرتها وكالة "رويترز"مع إثنين من موظفي الشركة السابقين، رفضا الكشف عن هويتهما، قالا إنهما على إطلاعٍ تام بما جرى، وإن مُؤسس الشركة "يوجين كاسبرسكاي" توجه شخصياً لإدراج أسماء ملفاتِ النِّظام ضمن قائمة الفيروسات التي تصدُرُها الشركة. يُشار إلى أن شركات مكافحة الفيروسات، بما في ذلك منافسي كاسبرسكي، كشركة " "AVG، "ومايكروسوفت" تقومان بصورةٍ روتينية بمشاركة معلوماتها بشأن الهجمات الإلكترونية الجديدة، خطوةٌ تساعدُ على التخلص بسرعة من التهديدات الناشئة. في سياقٍ مُتّصل اشتكى "يوجين كاسبرسكاي" من سرقات الشركات الأخرى للتقارير التي تصدرها شركته بشكل دوري، ولإثبات ذلك، قامت شركته بإعطاء خدمة تجميع التقارير الأمنية"VirusTotal"  التابعةُ لشركةِ جوجل قائمة بأسماء 20 ملفاً حميد غير خطر، على أنها برمجيات خبيثة. وفي غضون أسبوعٍ ونصف الأسبوع، قامت 14 شركة مكافحة فيروسات أخرى على الأقل بتحديد هذه الملفات العشرين على أنها برمجيات خبيثة. ووفقا لتقرير رويترز، فإن هذه الحالة ليست الوحيدة، إذ قامت كاسبرسكاي لاب بذلك لما يزيد على 10 سنوات، خاصة بين عامي 2009 و 2013


 اخر خبر  خرج اليوم  في قرار رسمي  لسنة 2017 تقول شركة كاسبرسكي 
 أن هذا النظام سيختلف بشكل كبير عن الأنظمة الموجودة والمستعملة حالياً ، لأن جميعها يعاني من مجموعة من الثغرات الأمنية وجانب الحماية ضعيف بشكل كبير، لكن بالنسبة لشركة كاسبرسكي فنظام تشغيلها سيعالج جميع المشاكل التي كانت تواجه المستخدمين مسبقاً عبر نظام التشغيل الجديد والذي أطلق عليه.


وقامت شركة كابسرسكي بطرح تقرير مفصل عن هذا النظام الذي أطلقت عليه إسم KasperskyOS عبر وثيقة تابعة لموقعها،تقول
ويتميز نظام التشغيل الخاص بشركة كاسبرسكي بكونه يتكون من نسختين 32بت و 64بت ، أي أنه لا يوجد فرق كبير بينه وبين أنظمة التشغيل التي نستخدمها كويندوز، لينيكس، لكن من بين الأشياء التي أثارت غرابة المستخدمين هو المواصفات المتطلبة لتشغيل الحاسوب والتي هي كالتالي : 
المعالج : Pentium II or higher
الرام : 8Mb 
كارت الشبكة : Realtek RTL8139, Intel i82580
فكما ترى جميع المواصفات التي يتطلبها نظام تشغيل كاسبرسكي هي جد ضعيفة كما أن مثل هذه المواصفات كنا نستخدمها منذ 10 سنوات، خصوصاً ذاكرة الرام.
رابط مصدر من الشركة كاسبرسكي KASPERSKY هنا
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

أيوب السفياني مدون عربي مغربي احاول دئما عبر مدونتي وقناتي اسلط ضوء على مواضيع حصريا للتقديم ماهو صادق وهادف للاخوان العرب . انضم الى موقعنا كتالي

جميع الحقوق محفوظة © مدونة السفياني للمعلوميات